الرئيسية / مايخص المرأه / أساب وطرق طبيعيه لتسريع الحمل بعد الزواج بإذن الله

أساب وطرق طبيعيه لتسريع الحمل بعد الزواج بإذن الله

الأطفال من النعم العظيمة التي يهبها الله عز وجل لنا، حقيقة بهم تحلو الحياة، الأطفال وبراءتهم كفيلة أن تحول حياتنا إلى ما يشبه الجنة، هذا أولا بالإضافة إلى أن إنجاب الأطفال من السنن الربانية لاستمرار الجنس البشري، فبعيدا عن رغبة الوالد أو الرجل في استمرار نسله عن طريق طفل يحمل اسمه ويسانده عندما يكبر، ويحمله كبيرا كما حمله صغيرا، فإن إنجاب الأطفال لا يقتصر طلبه على ماذكرنا، فبهم تستمر الحياة وبهم يولد الأمل في وجود جيل منفتح متفتح ومتعلم يحمل الراية بعد أبائهم.
لذلك فإن المتزوجين حديثا يرغبون في معرفة كيفية تسريع الحمل بعد الزواج، نقدم لهم هذا الموضوع عسى أن يكون مفيدا لهم.

كيفية تسريع الحمل بعد الزواج ؟ :

أولا وقبل أن نسرد الطرق والوسائل التي إذا التزمنا به يسرع الحمل، لابد وأن نقول أن لابد من معرفة الوقت الطبيعي للحمل بعد الزواج وكذلك أسباب تأخر الحمل بعد الزواج وهذا ما سنتناوله في مواضيع أخرى:-

1-لابد من الاعتناء بالغذاء الصحي والتغذية السليمة، فعلى حسب الدراسات الطبية فإن التغذية السليمة تحل مشاكل العقم وتزيد الخصوبة، ينصح للمتزوجين الراغبين بسرعة الإنجاب بتناول الأغذية المليئة بالألياف مثل الفاكهة والخضار والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون وفول الصويا وكذلك الأغذية المليئة بالكالسيوم والحديد وحمض الفوليك وغيرها.
2-تنصح السيدات اللاتي يخططن للحمل بتناول الفيتامينات المساعدة على الحمل والتي تباع في الصيدليات.
3-وينصح الزوج بتناول الأغذية التي تعمل على زيادة الحيوانات المنوية وتنشط حركتها مثل الأغذية الغنية بفيتامين د والمكملات الغذائية، والأغذية الغنية بفيتامين ه مثل زيت الصويا والكيوي والقرنبيط وزبدة الفستق وزيت عباد الشمس واللوز والمانجا وغيرها.
4-ينصح أيضا بتناول الأغذية الغنية بالزنك مثل المكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة.
5-ينصح الأزواج بالمحافظة على وزن صحي، فالسمنة تسبب السكري وأمراض القلب وأمراض ضغط الدم التي تقلل من فرص الحمل وتقلل من نجاح علاجات العقم، أما النحافة الزائدة فإنها تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية مما يقلل من فرص الحمل أيضا.
6-وينبغي أن نضع في الاعتبار أن الضغط النفسي قد يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية أو عدم انتظامها، لذلك ينبغي الابتعاد عن أسباب الضغط النفسي والتخلص من التوتر عن طريق ممارسة الأنشطة البسيطة.
7-وكذلك ينبغي أن نعرف أن لاختيار وضعيات الجماع دور في تسريع الحمل، إذ لابد من اختيار وضعيات للجماع تضمن حدوث القذف بالقرب من عنق الرحم.
8-الجماع في فتر الاباضة يزيد من فرص الحمل لذلك ينبغي الحرص على توقيت الجماع عن طريق مراقبة افرازات الرحم وحساب وقت الإباضة والذي يكون قبل 12 يوم تقريبا من الحيض.
9-لابد من الإقلاع عن التدخين، فمن المعروف أن التدخين يضر بالحيوانات المنوية ويقلل خصوبة الزوج.
10-أثبتت الدراسات أن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يقلل من الخصوبة لذلك ينبغي على الزوجين أن يحرصا على ارتداء ملابس داخلية فضفاضة.
11-ينصح أيضا بتجنب تناول الكحول والتقليل من الكافيين سواء كان قهوة أو شاي.
12-ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول أي من الأدوية، فقد ثبت أن بعض الأدوية المتداولة شعبيا بها مواد تؤخر وتعيق الحمل.
13-ينصح الزوجان بممارسة الرياضة باستمرار نظرا لتأثير الرياضة على الإباضة .
14-من النصائح المتداولة بين الأوساط الشعبية أن تستلقي المرأة بعد الجماع على ظهرها لمدة نصف ساعة يزيد من فرص الحمل.

ينبغي الاشارة إلى ضرورة معرفة الوقت الطبيعي للحمل بعد الزواج، وكذلك معرفة أسباب تأخر الحمل بعد الزواج.
قدمنا لكم نصائح حول كيفية تسريع الحمل بعد الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *