الرئيسية / السفر والسياحة / أفضل ألاماكن السياحية فى ايطاليا الرائعه
أفضل ألاماكن السياحية فى ايطاليا الرائعه
أفضل ألاماكن السياحية فى ايطاليا الرائعه

أفضل ألاماكن السياحية فى ايطاليا الرائعه

أفضل ألاماكن السياحية فى ايطاليا الرائعه

ايطاليا، التاريخ والحضارة، تعد ايطاليا من الدول التي تجذب اليها عددا كبير من السائحين، حيث ذكر في احدى الاحصاءات أن زيارة ايطاليا بغرض السياحة أكثر من 43 مليون سائح سنويا، وتعد بهذا الرقم الكبير رابع أكبر مستفيد من السياحة في العالم وخامس البلاد من حيث الزيارة، ولعل هذه المعلومات داعية نحو التفكير عن اسبابها، وفي مقالتنا هذه سنتحدث عن اهم الاسباب التي تدعوك الي زيارة ايطاليا.

أفضل ألاماكن السياحية فى ايطاليا الرائعه

ايطاليا، الموقع:

تقع جمهورية ايطاليا جزئيا في جنوب اوروبا في شبه الجزيرة الايطالية، وتقع أيضا علي أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط صقلية وسردينيا، ويوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتفا سان مارينو ودولة الفاتيكان.

السياحة في ايطاليا:

يعد دافع السياح الي زيارة ايطاليا في المقام الأول نظرا للغنى الثقافي والفني والتاريخي وكذلك التطور الرائع في عالم الأزياء والثقافة، وتتميز ايطاليا بسواحلها الجميلة والاثار القديمة والجبال، فمن المعروف ان ايطاليا يمتد تاريخها الي عصر اليونان القديم ومنها فان الاثار الموجودة فيها تعود الى هذه العصور، ولايطاليا مطبخ مشهور بأنواع المكرونة والبيتزا الايطالية وغيرها.
ولذلك كله تعتبر ايطاليا من أجمل الاماكن السياحية حول العالم وسنذكر في حديثنا التالي أهم المناطق التي ينصح بزيارتها عندما تقرر السياحة في ايطاليا.

روما والاماكن السياحية:

مدينة روما هي عاصمة ايطاليا يمتد تاريخها الي مايقرب من 2500 عام حيث كانت المدينة عاصمة الدولة الرومانية وتعد أيضا المكان الذي ولدت به الحضارة الغربية والجمهورية اليونانية.

-فنادق روما:

تتميز روما بوجود الكثير جدا من الشقق والفنادق المناسبة والمختلفة بحس فخامتها ومستواها وأسعارها مثل فندق غراند دي لا مينيرفي وهو فندق راقي يقع في مبنى تاريخي رائع ويبعد بمسافة قليلة جدا عن مبنى البانثيون الشهير، وكذلك فندق رافاييل الذي يعتبر من افضل فنادق ايطاليا ويتميز بموقع رئيسي عن ساحة نافونا الذي يبعد عنه مسافة شارع واحد.

-مدرج كولسيوم:

وهو مدرج روماني اثري موقعه في قلب المدينة ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في روما.

-البانثيون:

يعود هذا المبنى الأثري الي عام 26 ميلادي ويعد من أهم الأماكن السياحية في روما وايطاليا ويجذ الاف الزوار من كافة انحاء العالم .

-نافورة تريفي:

من أشهر الاماكن في روما والتي بنيت عام 1762 وتتميز بجمال منحوتاتها.

-ساحة نافونا:

وتعد من أشهر ساحات روما وأكثرها جذبا للسياح.

السلالم الاسبانية:

يرتادها الكثير من السياح وتعد أيضا من أشهر الاماكن السياحية في روما.
ومدينة روما تضم المئات من الاماكن السياحية المشابهة.

السياحة في ميلان:

مدينة ميلان أجمل مدن ايطاليا تضم فنادق رائعة ومناسبة وكذلك تضم ساحة دومو التي تضم كاتدرائية دومو الشهيرة التي تعد من أكبر الكاتدرئيات في العالم وغيرها من المعالم الرائعة.

-السايحة في فلورنسا:

تقع في الجزء الشمالي من ايطاليا وتعد من اكبر مدنها واغزرها من حيث المناطق التاريخية والفنية والاقتضادية ايضا مثل قصر بيتي الذي يعرض العديد من التحف والممتلكات التي تعود الى عائلة مديتشي التي كانت تسكن القصر قديما، وحدائق بوبولي الرائعة التي تقع قريبا من قصر بيتيوتضم الكثير من التماثيل الرخامية الفريدة.

-السياحة في البندقية:

مدينة البندقية علم تاريخي رائع من أجمل واروع مدن ايطاليا التي ستاسرك بسحر طبيعتها وجمال ابنيتها، وتحوي أيضا الكثير من الفنادق الرائعة، والقنال الكبير وكاتدرائية سان ماركو وجسر ريالتو وسان ماركو كامبانيل وغيرها.
والحق أنه يصعب حصر المناطق السياحية الرائعة التي يمكنك مشاهدتها في ايطاليا، ايطاليا قطعة حقيقية من الجنةن بما تحوية من اثار عريقة تدل علي حضارة ترجع الي الاف السنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *