الرئيسية / مايخص المرأه / أفضل الوصفات المجربه لتفتيح بشرتك فى يوم واحد

أفضل الوصفات المجربه لتفتيح بشرتك فى يوم واحد

لا تختلف معاناة النساء مع بشرتهن طوال العام، سواء في فصل الصيف، أو في فصل الشتاء أو في غيرهما، فعند تعرض البشرة إلى حرارة الشمس في فصل الصيف تلاحظ المرأة أن بشرتها قد اسودت، وعند تعرض البشرة للفحة برد في فصل الشتاء، تلاحظ المرأة تعرض بشرتها للتقشف وغيره من مؤثرات البرد على البشرة، فنجد طوال هذه الفترات بحث دائب من النساء من أجل الحصول على أفضل وأسرع تبييض البشرة.

هذا حال أصحاب البشرة العادية والطبيعية، أما أصحاب البشرة الدهنية فمعاناتهم أكبر، إذ أن طبيعة البشرة الدهنية أنها سريعة التأثر، ومعرضة عند أقل تأثر إلى ظهور الثور والحبوب عليها، فتسارع المرأة عند ذلك إلى البحث عن أفضل وصفات تفتيح البشرة الدهنية.

وتعد المشكلة التي تواجه المرأة عند بحثها عن أفضل وصفات تفتيح البشرة، أن هذه الوصفات يكون مفعولها بطئ، وأن أغلب هذه الوصفات يكون محتويا على مواد كيماوية، لذلك فإن البحث عن وصفات تفتيح البشرة في يوم واحد يعد من الأمور التي يصعب الحصول عليها.
لذلك، ولكل ما سبق، أحضرنا لكم اليوم وصفات لتفتيح البشرة في يوم واحد، الأمر الذي يبحث عنه الكثير من النساء.

وصفات تفتيح البشرة في يوم واحد :

برغم أن الدراسات تؤكد على أنه لا يوجد وصفات لتفتيح البشرة بسرعة كبيرة إذ يعتمد الأمر على نوعية البشرة نفسها، إلا أنك يا سيدتي لو أردتي أن تحصلي على بشرة بيضاء بسرعة كبيرة فما عليك إلا أن تجربي أحدى هذه الوصفات :

1-استخدام البندورة:

عن طريق خلط ثمرة كبيرة منها مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي خلطا جيدا ويفضل أن يكون باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

2-استخدام النشا وماء الورد في تبييض البشرة :

 اخلطي النشا مع ماء الورد في إناء واحد على النار لمدة دقيقتين، حتى يمتزج الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة وضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف تماما، ثم افركيه من على وجهك واغسليه بالماء.

3-استخدام الكركم الأبيض:

عن طريق خلط مسحوق الكركم الأبيض مع ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على وجهك والمناطق الداكنة، لمدة خمسة عشرة دقيقة.

4-استخدام بودرة السدر:

بخلط قشور البرتقال مع بودرة السدر والنعناع والشوفان، ثم أضيفي له اللبن، وضعيه على جسدك حتى يجف تماما، وباستخدام الليفة افركي جسدك ثم استخدمي الماء الساخن في الاستحمام.

5-استخدام الطحين في تبييض الوجه في يوم واحد:

قومي بخلط 5 ملاعق من اللبن مع الطحين والعسل والنعناع المقطع، ضعي الخليط في البراد، ثم ضعيه على جسمك لمدة 10 دقائق.

6-باستخدام الموز:

قومي بهرس نصف ثمرة من الموز مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون وربع ملعقة من الكركم وملعقة من الحليب واخلطي المكونات جيدا وضعيها على بشرتك.

7-استخدام القناع المغربي:

ويصنع القناع المغربي عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، مع ملعقة كبيرة من الأرز وملعقة صغيرة من ماء الورد، وبضع قطرات من زيت اللوز، اخلطيهم جيدا، ثم ضعيه على بشرتك على هيئة قناع واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، مع ملاحظة ضرورة تنظيف البشرة جيدا قبل ارتداء القناع.

قدمنا لكم في مقالتنا هذه وصفات تفتيح البشرة في يوم واحد، وتعد هذه الوصفات من أفضل وصفات التبييض من حيث أنها وصفات طبيعية، وموادها موجودة داخل كل بيت، كما أنه سريعة المفعول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *