الرئيسية / فوائد وأضرار / فوائد البرتقال للبشره التى لايعلمها الكثير وكيفيه الاستخدام

فوائد البرتقال للبشره التى لايعلمها الكثير وكيفيه الاستخدام

لا ننسي ونحن في موسم الشتاء أن نتحدث عن البرتقال وفوائده للجسم عامة، بالإضافة إلى فوائده الجمالية، إذ لا تقتصر فائدة البرتقال على ما يمده للجسم من فيتامينات مقوية تساعد على تقوية المناعة، بل يمتد نفعه إلى البشرة وإلى الجانب الجمالي في الجسم، للبرتقال فوائد رائعة للبشرة بالإضافة إلى فوائد البرتقال للحامل وفوائد البرتقال للأطفال ، وسنتناول في حديثنا التالي فوائد البرتقال للبشرة وسنتحدث في لقاءات أخرى عن فوائد البرتقال للطفل , وفوائد البرتقال للمراه والحامل وغيرهما.

فوائد البرتقال للبشرة :

1-للبرتقال دور في تقشير البشرة بطريقة طبيعية، عن طريق خلط كمية مناسبة من مطحون قشر البرتقال مع ملعقة من خل التفاح ويضاف إليهما قليل من الماء يكفي لصنع خليط قوامه كالمعجون، ثم يترك الخليط عدة ساعات ثم يوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
2-والبرتقال يكافح الشيخوخة كما أنه يحارب الخطوط الدقيقة، ويعود ذلك إلى احتواء البرتقال على فيتامين c الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين المانع لشيخوخة الجلد، كما أنه يحتوى على مضادات للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة المسببة لترهل الخدين وظهور التجاعيد.
-كما أن احتواء البرتقال على الكالسيوم يحمي البشرة من بوادر الشيخوخة المبكرة.
3-يعالج البرتقال من الحبوب والبثور لاحتوائه على حامض الستريك الذي يجفف الحبوب كما أن الألياف الغذائية تساعد على إزالة السموم .
4-يساعد البرتقال على علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة الدهنية نظرا لاحتوائه على الألياف الغذائية التي ذكرناها.
5- يساعد البرتقال على إزالة البقع السوداء، عن طريق تجفيف قشر البرتقال ثم طحنه حتى يصبح على شكل بودرة، ويفرك الجلد بهذا المسحوق بما يساعد على إزالة شوائب البشرة وتخليصها من البقع.
6-للبرتقال دور فعال في تنظيف البشرة بعمق لاحتواء قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين c ومضادات الأكسدة اللذان يعملان على المحافظة على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف.
7-يخلص البشرة من الرؤوس السوداء وذلك بخلط كمية مناسبة من قشر البرتقال المطحون مع لبن الزبادي وخلطهما جيدا حتى يصبح الخليط مثل المعجون ثم يوضع على البشرة ويدلك بالأصابع بحركة دائرية بسيطة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.
8-كما أن من فوائد البرتقال للبشرة أنه يعالج بهتان الجلد ويجدد خلاياه ويستخدم في هذه الحالة عن طريق عصر ثمرتان من البرتقال ثم يوضع العصير الناتج عن العصر في الفريزر ثم تفرك به البشر.

ولا تقتصر فائدة البرتقال الجمالية على ما ذكرناه بل إن هناك فائدة البرتقال للبشرة وفائدة البرتقال للحامل وأيضا فوائد لقشر البرتقال.

كما أن البرتقال عند عصره يساعد على:

-تخليص البشرة من التجاعيد عن طريق شربه لتجديد حيوية البشرة.
-باستخدام كمادات من عصير البرتقال حول العينين وتحتها يساعد في إزالة السواد حولهما.
-عن طريق مسح الحروق على الجلد بواسطة قطنه مغموسة بعصير البرتقال يتم معالجة البقع والحروق.
-عن طريق عمل خلطة العسل مع عصير البرتقال ووضعها على الوجه تزال الخلايا الميتة من الجلد.
-يزيل حب الشباب الموجودة على الوجه عن طريق مسح الحبوب بقطنة مغموسة في عصير البرتقال.
-وبالنظر إلى ما يحتويه البرتقال من مواد مضادة للأكسدة فإن البرتقال يوفر الحماية من سرطان الجلد.
-يزيد عصير البرتقال من كثافة الشعر ويسرع نموه كما أنه يطرد الطفيليات من الجسم .
-ينشط عصير البرتقال الدورة الدموية للجلد والبشرة عن طريق شربه باستمرار.

قدمنا لكم في مقالتنا هذه فوائد البرتقال للبشرة، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *