الرئيسية / تردد قنوات وبرامج / قناة ناشيونال جيوغرافيك قناة العلم والطبيعة والتاريخ

قناة ناشيونال جيوغرافيك قناة العلم والطبيعة والتاريخ

 

قناة ناشيونال جيوغرافيك قناة العلم والطبيعة والتاريخ

تطالعنا ترددات قمر النايل سات الشهير بالكثير من القنوات الرائعة الجديرة بالحث علي مشاهدتها،واحدي أهم هذه القنوات قناة ناشيونال جيوغرافيك الشهيرة، التي تحظى بشعبية كبيرة لما تقدمه من برامج هادفة سواء كانت في مجالات العلم أو التاريخ أو الطبيعة، ولعلك قد تساءلت عن هذه القناة وعن المنظمة أو الجهة التابعة لها، ومن أين تنبع مصادر تمويلها، وفي مقالتنا هذه سنتحدث عن القناة وعن كل مايتعلق بها، فهيا بنا.

قناة ناشيونال جيوغرافيك :

هي قناة تُبث عبر ترددات قمر النايل سات وغيره من الأقمار العربية، تعرض القناة مجموعة من البرامج الثقافية والوثائقية عن العلم والحضارة والتاريخ، تبث هذه البرامج محتوي حصريا متميزا يترك أثره علي المشاهدين، مما جعلها من أكثر القنوات التي تلاقي قبولا لدى المشاهد ويجتمع علي الحث علي مشاهدتها أكثر الناس باختلاف تياراتهم وأهوائهم،وقناة ناشيونال جيوغرافيك قناة تابعة لمنظمة عالمية تحمل نفس الاسم أي منظمة ناشيونال جيوغرافيك أو الجمعية الجغرافية الوطنية، وللقناة عدة نسخ من بينهما تلك التي تُبث من أبو ظبي وتحمل اسم ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي وتبث هذه القناة برامجها باللغة العربية.

الجمعية الجغرافية الوطنية:

هي شركة أمريكية تعد من أكبر وأشهر المنظمات غير الربحية، أسست هذه الشركة ومقرها واشنطن عام 1888، وتخصص المنظمة الأساسي في الجغرافيا والعلوم الطبيعية، وتحمل علي كاهلها الدعوة إلي الحفاظ علي الثقافة الإنسانية والبيئة، تصدر المنظمة بجانب القنوات الشهيرة مجلتين إحداهما للأطفال وتحمل اسم ناشيونال جيوغرافيك فور كيدز والمجلة أخرى باسم ناشيونال جيوغرافيك اكسبلور .

ومؤسسوا الشركة هم غاردينر غرين هوبارد وهو محام ورئيس شركة بيل للهواتف وأول رئيس للشركة، والكسندر جراهام بيل المخترع المعروف.
كانت فكرة تأسيس الشركة المذكورة قد ظهرت إلي الوجود بعد اجتماع عدد من العلماء والمستكشفين في احدي النوادي الخاصة بغرض زيادة ونشر المعارف الجغرافية وخلال الاجتماع تأسست الجمعية الجغرافية الوطنية.

مجلة ناشيونال جيوغرافيك :

وبعد تأسيس الجمعية بعد 9 أشهر من تأسيس الجمعية وحاليا تصدر المجلة ب39 لغة عالمية.
قناة ناشيونال جيوغرافيك الأم
أطلقت أول قنوات ناشيونال جيوغرافيك عام 1997 في عدة دول بخلاف الولايات المتحدة كانت القناة تُبث في بريطانيا واستراليا وأوروبا.
توجد القناة الآن في 162 دولة وبالكثير من اللغات تعادل 27 لغة، وفي أكثر من 230 مليون منزل.

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي
تملك هذه القناة مؤسسة أبو ظبي للاعلام بمشاركة شركة فوكس التلفزيونية وهي قناة تبث برامجها باللغة العربية مدبلجة او باللغة الأم .
أسست القناة في عام 2009، تهتم القناة بعرض البرامج الوثائقية العلمية والجغرافيا والتاريخ، كانت تُبث عند ظهورها باللهجة السورية ثم تم تحويلها إلي اللغة العربية.

 

ماتعرضه ناشيونال جيوغرافيك:

-يذكر أن القناة تبث الكثير من البرامج الرائعة المتعلقة بالمجال الذي اتخذته عنوانا لها مثل برنامج اعقد الإصلاحات والذي يعرض الحلول المتطلبة لتصليح أكبر الآلات في العالم، وبرنامج أيام عصيبة على كوكب الأرض والذي يعرض مشكلة مخزون المياه علي وجه الأرض والتحديات التي تواجهه، وبرنامج أبو كالبيس الحرب العالمية الثانية والذي يعرض عدة أفلام وثائقية عن الحرب العالمية الثانية.

-وبرنامج الكنز المفقود وأحاجي التاريخ بالإضافة إلي مجموعة من البرامج التي تتحدث عن الحياة البرية في العديد من الدول مثل أمريكا واستراليا واليابان وغيرها من البرامج الرائعه

تواصل قناة ناشيونال جيوغرافيك مع المشاهدين :

-أطلقت القناة موقعا خاصا بها تعرض من خلاله البرامج التي تقدمها مع مواعيدها، بالإضافة إلي منصاتها عبر الفايسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي.
قدمنا لكم معلومات عن قناة ناشيونال جيوغرافيك الشهيرة عسى أن تنال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *