الرئيسية / تقنية / أهم ماتقدمه قناة ناشيونال جيوجرافيك الرائعه

أهم ماتقدمه قناة ناشيونال جيوجرافيك الرائعه

 

يطالعنا قمر النايل سات بالكثير من القنوات الهادفة أو غير ذلك، ومن أكثر القنوات الهادفة التي تلاقي إقبالا لا مثيل له، ويعود السبب في ذلك إلي مجموعة البرامج الوثائقية الرائعة والحصرية التي تعرضها، ونحن اليوم سنأخذكم في جولة نعرض فيها البرامج التي تبث علي القناة عسى أن تستفيدوا منها .

قناة ناشيونال جيوجرافيك :

قناة ناشيونال جيوجرافيك هي قناة ثقافية تابعة لمنظمة عالمية تحمل نفس الاسم، تعرض القناة الكثير من البرامج الثقافية عن العلم والحضارة والتاريخ والعلم، تبث منظمة ناشيونال جيوجرافيك نسخ عديدة من القناة وأشهرها قناة ناشيونال جيوجرافيك ابوظبى.

 

أهم ماتعرضه قناة ناشيونال جيوجرافيك:

1-مهمة المراعي، وهو فيلم وثائقي يقدم لنا بسرد مفصل الطريقة التي يصل بها المنتج المفضل بالنسبة لك الي رف متجرك أو حتى الي منزلك رأسا من أكبر شركات الألبان في الشرق الأوسط ,اكبر مصنع معروف للمواد الغذائية والمشروبات في الشرق الأوسط أيضا، يعرض الفيلم العمل الدؤؤب الذي يتم ويحدث من وراء الكواليس لضمان وصول المنتج اليك من شركة المراعي.

2-حماة البيئة البحرية، مجموعة من المصورين والمبتكرين والمغامرين والعلماء يخاطرون بحياتهم من أجل حماية المحيطات ، تأتي أفعالهم هذه بعد الأخبار السيئة التي انتشرت عن التغير المناخي والتلوث والصيد الجائر وتدمير الأحياء المائية.

3-وتعرض القناة مجموعة متميزة من البرامج الوثائقية الرائعة مثل :

-سمكة التونة العنيدة إثبات الجدارة ويعرض عند الساعة السابعة بتوقيت أبو ظبي.
-برنامج الاختراع: قصص العلم في عالم متغير ويعرض الساعة 6 بتوقيت أبو ظبي.
-مهمة حرجة عملية وحيد قرن في سومطرة ويعرض علي الساعة الرابعة.
-جرائم المحيطات : القبطان.
-موائد رائعة في مدن رائعة برلين .
-غزو الأرض.
-عالم الحيوانات المذهل الضفادع والقطط.
-موائد رائعة في مدن رائعة في عدة مدن مثل روما وباريس وبرلين ومانيلا.
-برنامج العبقري وبرنامج العاب العقل.
-برنامج واجب الرعاية وهو برنامج يعرض في 22 دقيقة تحت رعاية وزارة الصحة السعودية ويحوي البرنامج نصائح للحجاج خلال رحلتهم للحفاظ علي سلامتهم.

-ودائما ما تطور القناة فيما تقدمه وتعرضه من محتويات حصرية رائعة حيث تعرض في هذه الأيام أيضا برنامج عندما تهاجم القروش -وبرنامج واجب الرعاية وبرنامج مهمة حرجة .

-وأيضا برنامج زحل داخل حلقات الكوكب وهو برنامج يتحدث عن المركبة كاسيني، المركبة التي أرسلت إلي زحل في محاولة لكشف ما يحدث داخل حلقاته، ويذكر أن المركبة كاسيني قد نقلت لنا صورا عن أحد أقمار زحل والتي تقول المؤشرات الأولية أن احتمال تواجد الحياة فيه قد يؤكد إلي حد كبير .

-برنامج مستشفى المعجزات ويعرض البرنامج مستشفى سانت فينسنت التي تستخدم أساليب طبية متطورة في عملية جراحية في العمود الفقري.

-برنامج لغز اختفاء كودي دايال وهو فيلم وثائقي رائع يحكي قصة اختفاء كودي رومان ديال في محاولته إكمال الرحلة بمفردة في أكثر غابات امريكا الوسطى خطورة .

ومما سبق ذكره من الاعداد المأهولة من البرامج والافلام الوثائقية التي تعرضها القناة، فاننا نقول أن قناة ناشيونال جيوجرافيك من أكثر القنوات التي ينصح وبشدة بمشاهدتها لجميع الأعمار بلا اختلاف، ويعود السبب بخلاف البرامج المقدمة إلي أن القناة اتجهت مؤخرا الي عرض محتويات حصرية للاطفال، بما يتناسب مع فهمهم لها، القناة تزادا شعبيتها كل حين، قناة ناجحة رائعة تتفق كل الافكار علي متابعتها ويعود السبب الي تبنيها للعلم والعلم يجمع دائما.

شاهد أيضاً

تعريف الورد بريس وكيفية التعامل معه بكل سهوله

ما هو نظام وورد بريس wordprees، مع انتشار الانترنت وتغلغله في شتى جوانب الحياة، أصبح …