الرئيسية / سير ذاتية / السيرة الذاتيه لحياة ألبرت أينشتاين
السيرة الذاتيه لحياة ألبرت أينشتاين
السيرة الذاتيه لحياة ألبرت أينشتاين

السيرة الذاتيه لحياة ألبرت أينشتاين

السيرة الذاتيه لحياة ألبرت أينشتاين

أينشتاين الرجل العبقري، من منا لم يسمع عن أينتشاين الرجل الذي حصل على جائزة نوبل الشهيرة، والرجل الذى اكتشف واخترع قانون النسبية بل والرجل الذي غير مجرى التاريخ بلا جدال والرجل الذي مازلنا الي الان نشهد بعبقريته وبنفاذ بصيرته، بل وطالعتنا الأبحاث العلمية في الفترة الأخيرة عن بعض الاكتشافات التي كان قد تنبأ بحدوثها منذ ما يقرب من 100 عام، وسنحدثكم الان عن حياة العبقري لعل وعسي من حياته نتخذ من حياته عظة وفهما وذكاة ومعرفة.

 

السيرة الذاتيه لحياة ألبرت أينشتاين

أينتشاينن حياته ومولده :

ولد البرت أينشتاين في عام 1879 وبالتحديد في 14 مارس، واينتشاين الماني الأصل سويسري وأمريكي الجنسية، أما عن والده فان والده كان صاحب مصنع كهروكيميائي ووالدته من عشاق الموسيقي وله أخت تصغره بعام.

تأخر البرت عن النطق، كان محبا للتفكير والصمت والتأمل ولم يكن يحب اللعب كسائر أقرانه، أبدى البرت منذ بدايته كراهية للمدرسة ونظام التعليم فيها وطريقتها في حصر التلاميذ ضمن نطاق معين.

كانت أولي رحلاته نحو الفيزياء بوصلة أهداها له والده بمناسبة بلوغه العاشرة من عمره، كانت هذه البوصلة شاغله الشاغل نحو التفكير والاطلاع مثلا عن عن سبب اشارتها نحو الجنوب أو الشمال، ومنه فان البرت استنتج بأن الفضاء ليس خاليا ولابد وأن هناك شئ ما يحرك الأجرام ويمسكها.

تعلق البرت أينشتاين في شبابه بعلوم الطبيعة والرياضات وأبدع فيها حتي وهو في البيت وتوجه بعد ذلك الي الهندسة وعلومها وأبدع في حل مسائلها.

أحب البرت الموسيقى وتعلمها وهو صغير، وأدى تفوقه في علوم الرياضات الي طرده ذات يوم من المدرسة حيث كان يحرج مدرسيه لتفوقه عليهم،سافر البرت عبد ذلك الي ميونخ وهناك أرشده مدير معهد بولوتيكنيك الي دراسة دبلوم في سويسرا.

وفي عام 1901 حصل البرت علي وظيفة في مكتب لتسجيل الاختراعات وعن طريقها قرأ الكثير من كتب العلماء والفلاسفة، وخلال رحلة عمله في هذا المكتب وضع البرت العديد من النظريات الرائعة التي غيرت مجرى العالمن مما جذب أنظار علماء الفيزياء في سويسرا وتم تعيينه برتبة استاذ في الجامعة وعين في عام 1909 رئيسا للفيزياء النظرية في جامعة زوريخ.

أينشتاين ومحاولاته لفهم الكون :

أينشتاين كعالم فيزيائي قضى حياته في محاولاته لفهم قوانين الكون، هذا الرجل عاش عبقريا باجماع كل من عاصروه وبلغ أسمى درجات المجد، وتعد عبقرية اينتشاين الفريدة في أن اكثر الناس لم يكونوا يفهمون نظريته النسبية وفي نفس الوقت أقر الجميع بمنطقيتها.

أهم أعماله :

نشر أينشتاين العديد من الأبحاث العلمية الأولى، ففي عام 1905 نشر أينتشاين 4 أبحاث في تفسير الظواهر الكهروضوئية والحركة الابروانية وطبيعة المكان والزمان وديناميكا حركة الأجسام الفردية.
وهذه الأبحاث كانت اساس نظرية النسبية التي رفعت أينشتاين الي مصاف عظماء التاريخ.

أينتشاين ونوبل :

حصل البرت أينشتاين علي جائزة نوبل عام 1921 لا كتشافه قانون الظاهرة الكهروضوئية، القانون الذي حير عظماء عصره.
وحتي عصرنا هذا يتوقف العلماء كثيرا عند ذكرهم أينتشاين والنسبية، يشعرون بالعجز احيانا وهم يتساءلون عن كيفية توصله لهذه النظريات المتعلقة بالنسبية وميكانيكا الكم، والى الان تجرى الأبحاث التي تؤكد صحة نظريات أينتشاين.
سافر أينشتاين الي بلدان كثيرة منها الصين واليابان وفلسطين وغيرها، حصل علي جائزة نوبل عام 1923 وسلمه أياها مل

ك السويد واستقر بعدها في برلين، والي برلين كان يسافر الناس اليه ليستمعوا له محاضراته ونقاشاته.
كان أينشتاين مع للسلام وكارها للحرب حيث يذكر أنه وجه نداءات الي رئيس الولايات المتحدة انذاك يطلب منه أن يكف عن التسليح موضحا له أن التسليح انما من باب التدابير الاحترازية.

توفي أينشتاين في عام 1955 في مدينة برنستون في ولاية نيو جيرسي الأمريكية .

شاهد أيضا السيرة الذاتيه لحياة بيل جيتس

شاهد أيضاً

السيرة الذاتيه لحياة بيل جيتس

السيرة الذاتيه لحياة بيل جيتس

السيرة الذاتيه لحياة بيل جيتس لم نكن نعرف لو لم يظهر بيل جيتس الي الحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *