الرئيسية / كلمات أغاني / كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى
كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى
كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى

كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى

اليوم من خلال موقعنا المكتبة سنقدم لكم كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى ، يمتلئ تراثنا العربي بالكثير من الأغاني المرتبطة بأحداث تاريخية معينة، إذ كانت العادة دائما عند العرب وغيرهم أن يهونوا على أنفسهم بدندنات من أغان تم تأليفها وتركيبها طبقا للحوادث والنوازل، وأغنية عالروزانا إحدى أهم الأغاني الرائعة التي أطلت علينا الفنانة سناء موسى بغنائها بزي جديد، والتي قيلت في مناسبة تاريخية، إذ تحكي القصة التاريخية عن قصة وفاء سطرها التاريخ عن وفاء أهل حلب.

كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى

  • وتبين هذه القصة مدى الحقد الذي كان يضمره العثمانيين لأهل حلب وأهل بيروت، إذ يحكى أن العثمانيين أرسلوا سفينة من المواد الغذائية إلى حلب بغرض بيعها بسعر زهيد لأجل الإضرار ببضاعة أهل بيروت، إذ كانت العادة أن يشتري أهل حلب من أهل بيروت حاجياتهم الغذائية التي يحتاجونها.
  • وبالفعل فإنه ومع السعر الزهيد الذي يبيع به العثمانيين بضائعهم ركدت بضاعة أهل بيروت وأحدث لهم ضررا عظيما، فما كان من أهل حلب بعد أن تنبهوا لهذا، إلا أن تركوا بضاعة العثمانيين ولم يشتروها، واستبدلوها ببضاعة أهل بيروت جيرانهم برغم سعرها الغالي بالمقارنة بسعر العثمانيين.
  • وبهذا الوفاء الذي سطره أهل حلب ظهرت هذه الأغنية التي نحن بصدد ذكر كلماتها، والتي تندد بما فعله العثمانيين، وتذكر الفضل الذي فعله أهل حلب، أما عن كلم الروزانا فهي اسم السفينة العثمانية التي أرسلت فيها البضائع بسعر زهيد.

أغنية عالروزانا :

وبمضي الأيام والسنين وبرغم أن أغلب القيادات السياسية كانوا قد نسوا هذه القصة إلا أن الفنانين من حلب ومن بيروت لم تناسوها قط، إذ ظلت هذه الأغنية متداولة بين فنانيهم، أمثال فيروز وصباح فخري وآخرهم سناء موسى التي أدتها بأداء مختلف جميل ولحن رائع أكسبها سمعة طيبة.

 

مغنية أغنية عالروزانا :

من أشهر من اشتهر بغناء أغنية ع الروزانا هي الفنانة الرائعة سناء موسى، وهي مغنية فلسطينية ولدت عام 1979 والتي بدأت مسيرتها نحو الفن والغناء عام 2003 ومنذ ذلك الحين صدرت لها الكثير من الألبومات الغنائية الرائعة بالإضافة إلى احيائها الكثير من المهرجانات والحفلات في مختلف دول العالم.

كلمات أغنية عالروزانا :

عالروزانا عالروزانا كل الهنا فيها
شو عملت الروزانا الله يجازيها

يا رايحين ل حلب حبي معاكم راح
يا محملين العنب تحت العنب تفاح

كل من وليفه معه وأنا وليفي راح
يا ربي نسمة هوى ترد الولف ليا

لاطلع لراس الجبل واشرف على الوادي
واقول يا مرحبا نسم هوى بلادي

يا ربي يغيب القمر لاقضي انا مرادي
وتكون ليلة عتم والسرج مطفيه

 

قدمنا لكم في مقالتنا هذه من خلال موقع المكتبة كلمات أغنية عالروزانا سناء موسى الأغنية التاريخية الرائعة والتي توارثتها الأجيال جيلا عن جيل لنتبين بعد سماعها قصة وفاء رائعة بين أهل حلب وأهل بيروت.

شاهد أيضاً

كلمات أغنية وضحي للفنان ماجد المهندس

كلمات أغنية وضحي للفنان ماجد المهندس

كلمات أغنية وضحي للفنان ماجد المهندس يقدم لكم موقع المكتبة كلمات أغنية وضحي للفنان ماجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *