الرئيسية / تطبيقات وبرامج / أفضل 7 متصفحات للحفاظ على الخصوصية للاندرويد والاى فون

أفضل 7 متصفحات للحفاظ على الخصوصية للاندرويد والاى فون

يستخدم معظمنا متصفح الويب على هواتفنا الذكية كل يوم. من الضروري إذن تعزيز الخصوصية عبر الإنترنت على جهازك. لا تريد التخلي عن معلوماتك الأساسية لمواقع ويب مشبوهة وجامعي البيانات غير الأخلاقيين. هذا هو المكان الذي يكون فيه متصفح الويب الذي يركز على الخصوصية مفيدًا.

ما هي بعض أفضل متصفحات الويب للخصوصية لنظامي Android و iOS؟ كيف تحدد متصفح الويب الخاص؟ دعنا نجد أفضل متصفحات الهواتف الذكية للوظيفة.

ما يجب تذكره عند اختيار متصفح خاص

سواء كنت تستخدم Android أو iOS ، هناك الكثير من متصفحات الجوال المتاحة.

بالطبع ، يمكنك الالتزام بالمتصفحات الافتراضية (Safari لنظام iOS و Chrome لنظام Android). ومع ذلك ، هناك بعض الامتيازات الإضافية مع متصفحات الأجهزة المحمولة المصممة خصيصًا للمستخدمين المهتمين بالخصوصية.

لسوء الحظ ، قد تتعثر في بعض المتصفحات التي تقدم ادعاءات كبيرة حول خصوصيتك ، لكن الحقيقة ليست بالضبط ما تسوقه.

لذلك ، قبل أن تقرر تجربة شيء ما ، هناك مؤشرات محددة من شأنها مساعدتك في اختيار متصفح خاص ممتاز:

  • يجب أن يكون المتصفح شائعًا بما يكفي للثقة.
  • لا يعرض متصفح الويب أي ادعاءات جامحة ، مثل جعلك مجهول الهوية تمامًا على الويب.
  • تقديم ميزات تركز على الخصوصية.
  • سياسة خصوصية جيدة.
  • دعم عبر الأنظمة الأساسية (اختياري).

لدينا قائمة من التوصيات لتسهيل الأمور عليك …

1. متصفح DuckDuckGo

يعد متصفح DuckDuckGo خيارًا شائعًا بشكل لا يصدق للمستخدمين الذين يركزون على الخصوصية. إنه يوفر الحد الأدنى من واجهة المستخدم وهو سهل الاستخدام.

يتيح لك حذف جميع بيانات التصفح الخاصة بك بسرعة بنقرة واحدة ، ويوفر حماية تتبع ممكّنة افتراضيًا. تعد الميزات الإضافية مثل حماية خصوصية البريد الإلكتروني والتطبيق مثيرة للإعجاب ولكنها قد لا تكون في متناول جميع المستخدمين (لا تزال في مرحلة تجريبية حتى وقت كتابة هذا التقرير).


إذا كنت تريد شيئًا مشابهًا لمتصفح Chrome ولكنه لا يترك آثارًا لأنشطة التصفح الخاصة بك بعد كل جلسة ، فإن متصفح DuckDuckGo يعد اختيارًا رائعًا.

ومع ذلك ، قد لا يكون مناسبًا للاستخدام اليومي نظرًا لنقص إمكانات المزامنة ونقص الدعم لمنصات سطح المكتب.

تحميل: متصفح DuckDuckGo لـ Android | iOS

2. Brave

Brave هو توصية سهلة لعشاق الخصوصية ، ويوفر تجربة مستخدم فريدة مقارنة بالمتصفح الافتراضي الخاص بك.

يوفر ميزات خصوصية متنوعة ، بما في ذلك حماية التتبع وبعض الميزات الأولى في الصناعة مثل دعم بروتوكول IPFS لمحاربة الرقابة. وجود مثل هذه الميزات يجعل هذا المتصفح من أفضل المتصفحات الأمنة للأندرويد

بينما يبدو كل شيء متطابقًا مع Android و iOS ، فإنك تحصل على خدمة مدفوعة الأجر إضافية لنظام iOS. يتيح لك هذا تمكين جدار حماية مدمجًا مع VPN ، والذي قد يكون بديلاً أفضل للأى فون و أى باد .

إذا كنت تستخدم Brave على سطح المكتب لديك ، فإن اختياره لهاتفك الذكي يجب أن يجعل الأمور مريحة فيمكنك تفعيل التزامن بين الهاتف ولكمبيوتر الخاص بك .

تحميل: متصفح Brave ل Android | iOS

3. متصفح Firefox

يعد Firefox متصفحًا مثيرًا للإعجاب لمجموعة كبيرة من المستخدمين ، سواء كنت من عشاق الخصوصية أم لا.

إذا كنت تبحث عن متصفح لا يعتمد على مكونات Chromium ، فإن Firefox هو الخيار الأمثل. يوفر Firefox واجهة مستخدم نظيفة مع تجربة مستخدم جيدة. تحصل على شريط الأدوات في الأسفل ، على عكس الآخرين ، ولكن يمكنك نقله إلى الأعلى من الإعدادات.

يتضمن حماية التتبع والقدرة على استخدام الوظائف الإضافية لتعزيز خصوصيتك بشكل أكبر ؛ ومع ذلك ، فإن الوظائف الإضافية مقصورة على Android. يوفر Firefox مزيجًا من الخصوصية وسهولة الاستخدام ، لذا فهو خيار ممتاز للعديد من المستخدمين.

تحميل: متصفح Firefox لـ Android | iOS

4.متصفح Tor للأى فون

هل تتطلع إلى أن تصبح جادًا للغاية باستخدام شبكة Tor على جهاز iOS الخاص بك؟ متصفح البصل مناسب لك.

هذا ليس متصفح Tor الرسمي ، ولكنه متصفح الجوال الأكثر شيوعًا والمفتوح المصدر المتاح لنظام iOS على App Store والذي يتيح لك تمكين شبكة Tor للتصفح.

يجب أن يمنع عنوان IP الخاص بك وموقعك من تتبع مواقع الويب. كما أنه يتميز بحماية التعقب ، والتي يمكنك تخصيصها حسب الحاجة.

باستخدام اتصال Tor ، يتم إعادة توجيه الشبكة عبر عدة مواقع ، مما يجعل تحديد مواقع الويب والخدمات أمرًا صعبًا. ومع ذلك ، فإنه يؤثر أيضًا على سرعة التصفح بشكل كبير.

إذا كنت ترغب في استخدام اتصال Tor على متصفح هاتفك المحمول لإضافة طبقات إضافية من الخصوصية ولا تريد أي ميزات تصفح أخرى ، فجرّب ذلك.


تحميل متصفح Tor لـ iOS

5. متصفح Tor للأندرويد

Tor Browser هو التطبيق الرسمي من Tor Project لنظام Android.

إنه إصدار مخصص من Firefox ، وستحصل على نفس الميزات والقدرة على استخدام الوظائف الإضافية لتعزيز الخصوصية. يعد متصفح Tor هو الحل إذا كنت تحب Firefox لنظام Android ولكنك تريد استخدام شبكة Tor للحصول على طبقة إضافية من الخصوصية.

لاحظ أنك لا تحصل على خيار مزامنة بياناتك مع نظام أساسي آخر أو حساب Mozilla الخاص بك.

تحميل: متصفح Tor لـ Android

6. متصفح Ghostery

لا يعد متصفح خصوصية Ghostery خيارًا شائعًا ، ولكنه يقوم بكل الأعمال التي تتوقعها. يعتمد في الأصل على متصفح Firefox للجوال. على عكس متصفح Tor ، يستخدم Ghostery إصدارًا قديمًا من Firefox mobile ومجموعة التخصيصات الخاصة به.

يمكنك العثور على مجموعة مماثلة من الميزات مع حماية التتبع ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على ترقية اختيارية ممتازة لاستخدام Ghostery’s VPN وحماية متقدمة للجهاز.

تحميل: متصفح Ghostery لـ Android | iOS

7. متصفح أفاست الآمن

Avast Secure Browser هو متصفح محمول يعتمد على Chromium ومتاح لنظامي Android و iOS.

يأتي مزودًا بشبكة VPN مضمنة مدفوعة الأجر وحماية من التتبع. قد تلاحظ بعض الأدوات الإضافية لنظام Android ، ولكن لا ينبغي أن تكون مشكلة كبيرة. كما أنه متاح لمنصات سطح المكتب.

تحميل: متصفح Avast الآمن لـ Android | iOS

ما هو المتصفح الخاص المفضل لديك؟

إذا كنت تريد خصوصية كاملة دون المساومة ، فيمكنك اختيار المتصفحات التي توفر اتصال VPN أو Tor مدمج. وإذا كنت تريد سهولة الاستخدام مع الميزات التي تركز على الخصوصية ، فإن الخيارات الشائعة مثل Brave و Firefox تعد خيارات رائعة على متصفحات الويب الافتراضية.

كل خيار يقدم شيئًا أفضل من الخيارات الأخرى. لذا جربهم جميعًا إذا كنت لا تستطيع أن تقرر الآن.

 

شاهد أيضاً

تحميل برنامج تسجيل المكالمات الصوتية في واتساب وفايبر وسكايب

تسجيل المكالمات الصوتية في واتساب هناك العديد من التطبيقات التى يمكنك تحميلها وذلك لتسجيل جميع …