الرئيسية / الطبخ والأكلات / أسهل طريقه لعمل كريب النوتيلا الشيق الذى يحبه الجميع

أسهل طريقه لعمل كريب النوتيلا الشيق الذى يحبه الجميع

أسهل طريقه لعمل كريب النوتيلا الشيق الذى يحبه الجميع

اليوم نشرح لكم طريقه عمل كريب النيوتيلا الشيق لاخلاف ان الجميع يحب الشيكولاته بكل انواعها بين كبير وصغير، الجميع يحب الشيكولاته ويتفنون في طبخها، والتلذذ بطعمها، واحدي اجمل هذه الانواع المستقاة من الشيكولاته كريب النوتيلا الرائع، وهو نوع شهي جدا لا يختلف علي طعمه أحد.

 

أسهل طريقه لعمل كريب النوتيلا الشيق الذى يحبه الجميع

النوتيلا والطعم اللذيذ
بداية نلقي نظرة نحو النويتلا وتاريخ ظهور هذه الاكلة الشهية، فشيكولاته نوتيلا منتج تجاري يبع شركة (فيريرو الايطالية)، ويطلق عليها مسميات أخرى، مثل كريمة الشيكولاته والبندق،وكانت بداية تصنيعها عام 1963م مطورة من وصفات اخرى ظهرت عام 1963م في فرنسا،وتباع هذه الشيكولاتة في أكثر من خمس وسبعين دولة.

مكونات النوتيلا :

وتتكون النوتيلا بالاساس من زيت النخيل، والكاكاو، والحليب، والبندق، والحليب والسكر، ونحن علي موعد في مقالنا هذا مع طريقة اعداد الكريب بالنوتيلا.

طريقة عمل الكريب بالنوتيلا :

المكونات :
*كأس وربع من الحليب السائل.
*بيضتان.
*كأس واحد من الدقيق المنخول.
*ثلث كأس من زيت الدرة.
*ملعقة صغيرة من الفانيلا.
*رش صغيرة من الملح.
*للدهن نحتاج الي شيكولاتة النوتيلا.

طريقة الاعداد :

لعمل واعداد عجينة كريب النوتيلا
-في وعاء قومي بخلط المكونات الجافة معا، قومي بوضع الطحين، والملح والسكر، والفانيلا.
-أضيفي البيض الي الخليط الجاف، وأضيفي الزيت أيضا،قومي بخفق الخليط بالخفاقة، تدريجيا مع الاستمرار بالتحريك حتي تحصلي في النهاية علي خليط سائلنوعا ما، ضعي الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة علي الاقل.
-ضعي علي النار مقلاة لا تلتصق (التيفال مثلا) ثم ضعي قليلا من هذا المزيج وحركي المقلاة علي شكل دائرة لتتكون معك في النهاية دائرة رقيقة من الكريب، ثم انظري الي حواف العجينة، فاذا وجدتيها قريبة من اللون الازرق قومي بقلبها الي الوجه الاخر.
-قومي باضافة النوتيلا وادهنيها علي وجه الكريب ،وقومي بطوي النصف الاخر، وارفعيها من علي النار ، وتقدم ساخنة.
مع العلم ان مكونات هذه الوصفة التي تقدم ذكرها تكفي لاعداد عشر قطع من الكريب، واذا احتجت ان تزيدي من الكمية او مضاعفتها، بامكانك ان تفعلي ذلك علي ان تكون حريصة علي توازن المكونات بالنسب.

اضافة اخري للوصفة لعمل كريب بالنوتيلا مميز:

كما رأينا تعد هذه الوصفة سهلة جدا ، بامكانك اضافة ماتود اضافته كما تشاء وكما تحب، مثلا بامكانك اضافة قطع الموز الي النوتيلا وذلك قبل لف الكريب.

وبامكانك ايضا اضافة الفراولة بنفس الطريقة السابق ذكرها عند الموز، حيث نقوم بوضعها واضافتها قبل لف الكريب
والموز والفراولة اشهر الاضافات التي تضاف الي هذه الاكلة الشهية، علي انه بامكانك ان تضيف وصفات اخري الي الكريب بالنوتيلا، مثل الكريما المخفوقة مع الخليط ، وايضا بوظة الفانيلا الباردة، ويمكنك ايضا اضافة(الهيرشي)او مايطلق عليه مشروب الشيكولاتة، وتقدم هذه الوصفة مع مشروبك الساخن او الهوت شوكليت.

وعادة ما تستغرق عملية اعداد الكريب، عدة ثواني قليلة، مع مراعاة عدم تحمير الجهة السفلية من الكريب، وفي مقابل لك يجب ان تنضج الجهة العلوية من الكريب بشكل جيد.

نظرة مقربة الي الكريب:

يعد الكريب من أشهر اطباق المطعم الفرنسي الشهير، المعروف باطباقة اللذيذة الشهية المميزة، والكريب معروف بامتيازه بطعمه اللذيذ وسهولة التحضير،وبامكان تناوله كطبق حلوا او مالح.، ويعد الكريب في عصرنا الحالي من اكثر انواع الحلويات العصرية،فهو لا يحتاج لاقل من ساعة في تحضيره ،والمقادير تحتاج الي اربعين دقيقة فقط لتجهيزها واعدادها.
ومن هنا ومن انتشار هذا الطبق الشهي المسمي بالكريب ذو الاصل الفرنسي، اضاف محبوها اليها اضافات اخري لذيذه وجميله، منها طبق الكريب بالنوتيلا الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *