الرئيسية / السفر والسياحة / أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه
أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه
أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه

أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه

أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه

طبيعة النفس البشرية أنها دائما ما تحتاج الى التجديد والتغيير والبعد عن الضغط والأعمال المتراكمة، ومن هنا جاءت فكرة السفر والسياحة كأحد أهم العروض المقدمة عند الرغبة في التغيير، ومن ثم فإن الدول والبلاد التي تمتلك طبيعة ساحرة تسارعت الي تسهيل أمر السفر والسياحة، والعناية بأماكنها التي تؤهلها إلي أن تصبح مكانا سياحيا يلجأ اليه كل من يرغب بالسفر والسياحة، ومن أهم وأفضل المناطق التي تولي اهتماما بجانب السياحة والسفر جزر المالديف التي تمتلك مقومات رائعة وطبيعة ساحرة ونحن من جانبنا سنقدم لكم فكرة عامة عن جزر المالديف وأهم المناطق التي تتميز بها لنساعدك في اختيار المكان المناسب لك عند رغبتك في السفر.

أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه

جزر المالديف، الموقع والحدود :

جزر المالديف هي مجموعة من الجزر الصغيرة التي تقع في قارة اسيا وبالتحديد في المحيط الهندي، ويذكر أنها دولة مسلمة اطلق عليها العرب قديما اسم ملحديب وتم تحريف الإسم الي مالديف.
تبلغ عدد جزر المالديف 26 جزيرة مرجانية وتعد من أجمل الجزر التي ينصح بزيارتها وخاصة في ما يطلق عليه شهر العسل للمتزوجين حديثا.

أماكن ينصح بزيارتها في جزر المالديف :

-رادهو ماديفارو ، وتعد من أفضل الأماكن المناسبة لمشاهدة ماتحت الماء بوضوح، ومن خلالها تستطيع مشاهدة الدلافين وأسماك القرش والشعاب المرجانية وأسماك التونة.

هاكورو ميسكي :

مسجد ويعد من أقدم المساجدة الموجودة في جزر المالديف ويعرض من خلاله العديد من المنحوتات الجميلة والمميزة والتي تلاقي قبولا وإقبالا من الملايين من السياح، وتتميز جدران المسجد الخارجية والداخلية أنها مبنية من الحجارة المرجانية كما أنه يضم عددا من القبور القديمة.

المتحف الوطني :

ويمكن من خلاله مشاهدة مقتنيات السلاطين من الإكسسوارات والأزياء، ويوجد به أيضا عددا من الأحجار القديمة التي كانت موجودة قبل ظهور الدين الإسلامي، تم افتتاح هذا المتحف في عام 1952 بغرض الحفاظ علي تاريخ جزر المالديف من الإندثار.

الساحة العامة :

وتحتوي علي الأعشاب الخضراء والمزارع الكبير الخصبة وتجمع بين طياتها التجمعات الثقافية والترفيهية، ويذهب اليها بواسطة قارب مخصص لكل فرد وتحوي المنطقة التي تضم الساحة العامة العلم الرئيسي لجزر المالديف والعديد من الأسواق والمباني التجارية، وكذلك يوجد في هذه المنطقة المركز الاسلامي الرئيسي لجزر المالديف.

سوق السمك :

يعتبر من المراكز التجارية السياحية ويوجد به العديد من المتاجر المتنوعة، ويحوى السوق امكانية مشاهدة الخضار والأسماك والفواكه المتنوعة.

هالهوميل :

هي عبارة عن عدد من الجزر الصناعية التي بنيت بغرض استيعاب عدد كبير من السكان، وتعتبر أيضا من الأماكن المميزة التي تجذب السياح خاصة لاحتوائها علي الطبيعة المميزة والعمارة الحديثة في ان واحد.

المنتجعات السياحية :

تحتوي أيضا جزر المالديف عدد لا بأس به من المنتجعات السياحية نذكر منها:
-منتجع وسبا جزيرة باندوس، يعتبر من المنتجعات المميزة الهادئة التي توفر المشروبات والاكلات اللذيذة، تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وتقدم أيضا العلاج الطبيعي المساعد علي الإسترخاء والاستجمام وتوفر أيضا صالات الالعاب الرياضية والالعاب المائية.

أهم الأماكن السياحيه فى جزر المالديف لشهر العسل والسياحه

-منتجع جزيرة هيليلنجيلي، يعد من المنتجعات المثالية والرائعة بالنسبة للغواصين ويضم أيضا الشواطئ الرملية، ويقدم تشكيلة من أفخم وارقي الأكلات، وكذلك بامكان الغواصين الغوص في الاماكن القريبة من المنتجع ويتوافر بداخله أفضل معدات الغوص الحديثة بالاضافة الى مدربين ذوي خبرة كبيرة في مجال الغوص.
ويوجد أيضا في جزر المالديف منتجع بارادايس ايلاند الذي يعد من أهم المنتجعات التي تجذب السياح لما يتمتع به من مناظر خلابة.

بالإضافة الي المميزات التي تتميز بها جزر المالديف، فان اسعارها مناسبة للجميع، سواء كانت اسعار السفر اليها أ, اسعار المعيشة هناك، فمن المعروف مؤخرا أن جزر المالديف ليست للاغنياء فقط