الرئيسية / عناية صحية / نصائح طبية للتخسيس ونزول الوزن فى أسرع وقت بدون أضرار للصحه

نصائح طبية للتخسيس ونزول الوزن فى أسرع وقت بدون أضرار للصحه

يعاني المصابون بالسمنة من العديد من المشاكل المتعلقة بها، إذ أن السمنة تشكل خطرا كبيرا على الجسم، وتعرضه للإصابة بالكثير من الأمراض مثل أمراض القلب ومشاكل المعدة بالإضافة إلى قلة النشاط والخمول والكسل، وعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة بشكل جيد , نصائح طبية للتخسيس ونزول الوزن فى أسرع وقت بدون أضرار للصحه

لذلك فإن المصابون بالسمنة وسعيا منهم للتخلص من هذه الأمراض والمشاكل فإنهم يلجئون إلى طرق غير صحية تعتمد على التخسيس السريع والتي تجر ورائها وبالا وأمراض أخرى، مع نفس المشاكل السابقة من الكسل والخمول وغير ذلك هذا غير أن هذه الطرق دائما ما تصاحبها نتائج لحظية سرعان ما تزول فيجد الشخص نفسه وقد عاد إلى السمنة مرة أخرى بعد فترة قصيرة.
أو قد يلجأ الشخص إلى استخدام الأدوية الطبية التي عادة ما يصاحبها آثار سلبية ونتائج معاكسه مع الوقت ,
لذلك كله فإننا لك اليوم نصائح ذهبية للتخسيس ونزول الوزن سريعا.

عادة ما تصاحب السمنة الكثير من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية وكذلك الفصال العظمي وتوقف التنفس الانسدادي.

 

نقدم لكم نصائح لنزول الوزن والتخسيس السريع :

أ- عد اللجوء إلى عمليات شفط الدهون:

تعد إحدى أكبر الأسباب التي تؤدي إلى نقص الوزن اللحظي هي عملية شفط الدهون، وسائر المنتجات التجارية الأخرى، لكن ينبغي أن نشير أن نجاح هذه العملية إنما هو في شفط الدهون الموضعي فقط.
فمثلا عند إتباع حمية غذائية أو دايت وريجيم فإن الدهون تنكمش، أما مع عملية شفط الدهون، فإن الدهون تختفي تماما من تحت الجلد، لكن مع اتباع نفس الطريقة في الأكل والشرب بعد عملية شفط الدهون تسبب عملية تشوه جمالي حول منطقة الشفط، بالإضافة إلى ارتفاع ثمن هذه العملية، مع ظهور الكثير من الأعراض الجانبية الناتجة عنها.

ب- عدم اللجوء إلى أدوية التخسيس: 

ينبغي التنويه أيضا على مخاطر أدوية التخسيس المختلفة، والتي تنقسم إلى نوعين، أدوية التخسيس ودهانات التخسيس والتي تدعونا إلى أن نتساءل عن سبب عدم لجوء الكثير ممن يعانون من السمنة لها؟
برغم أنها سريعة المفعول، وتأتي الإجابة أنه لما كان لهذه الأدوية آثار سلبية ومضاعفات خطيرة فإن الكثيرين لا يلجئون لها، لذلك ينبغي استشارة الطبيب قبل الإقدام على تجربة مثل هذه المواد والوسائل.

ج- الابتعاد عن الملابس الحرارية في التخسيس:

كذلك فإن من أشهر الأدوات المستخدمة في التخسيس الملابس الحرارية وملابس التخسيس التي انتشرت في الآونة الأخيرة، نتساءل قبل الخوض في بيان أضرار هذه الملابس عن ماهية الدهون؟
ما هي الدهون وكيف تتشكل؟ وتأتينا الإجابة من المتخصصين قائلة أن الدهون عبارة أحماض دهنية تتكسر في الدم ثم تتحول إلى جلوكوز والهدف منها استخدام الجلوكوز لبعث الطاقة في الجسم، وهذه الدهون يستحيل أن تخرج في صورة عرق.فعندما نقوم بالإفراط في استخدام الملابس الحرارية فإننا نتعرض لمضاعفات مثل الإصابة بالجفاف وغيرها من المضاعفات، ذلك فإن الأطباء ينصحون بعد الاعتماد على هذه الملابس نظرا للأضرار الملاحظة والناتجة منها بين مستخدميها.

د- أهم النصائح التي ينصح بها دائما هي إتباع الحمية الغذائية :

والدايت الصحي والريجيم، لا نقصد هنا، الدايت القاسي المتعب الذي لا يتحمله أحد، فبالرغم من أن هذا النوع من الريجيم القاسي يؤدي إلى فقدان الوزن سريعا إلى أنه عادة ما يصاحبه العديد من المصاعفات التي ترهق الجسم مثل فقدان السوائل من الجسم وكذلك فإنه سرعان من يقلب ما تطلبه على النقيض، إذ أنه يحفز الجسم على تخزين الدهون بمجرد إنتهائك من الرجيم والعودة إلى نظامك الأول.

هـ – التمارين الرياضية :

المحافظة على القيام بتمارين رياضية منتظمة وكذلك معرفة ما يحتاجه الجسم يوميا من السعرات الحرارية والاكتفاء بها.

 

قدمنا لكم في مقالتنا هذه فى موقعنا المكتبه نصائح طبية للتخسيس ونزول الوزن فى أسرع وقت بدون أضرار للصحه , وذلك للحفاظ على وزنكم المثالى دون سمنه أو دهون ونتمنى أن نكون إستفدتم بهذه المقاله .

 

تخسيس الجسم وحرق الدهون، 7 نصائح ذهبية بالصور

20 نصيحة تخسيس الوزن بدون رجيم

نصائح لتخسيس الجسم بشكل سريع

50 نصيحة تخسيس و رجيم لنسف الدهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *