الرئيسية / تردد قنوات وبرامج / أفضل برامج تعرض على قناة ناشيونال جيوغرافيك

أفضل برامج تعرض على قناة ناشيونال جيوغرافيك

العبقري، العاب العقل، برامج تعرض علي ناشيونال جيوغرافيك
تعرض قناة ناشيونال جيوغرافيك مجموعة من الأفلام الوثائقية الرائعة المفيدة، وأشهر هذه البرامج برنامجي العبقري والعاب العقل، يتناول أولهم قصص حياة العباقرة مجموعة من العلماء والشخصيات المؤثرة عالميا، ويعرض الآخر مجموعة من الألعاب والتجارب المصممة للتلاعب بالعقول، وسنتناول في مقالتنا هذه نظرة مقربة إلي البرنامجين ومعلومات جديدة عنهما.

 

العبقري، البرنامج الذي يعرض علي ناشيونال جيوجرافيك :

تلعب سير العظماء والحكماء والمشاهير دورا كبيرا في تحفيز عقولنا وتشجيعنا، فكما قيل قديما أن سير الناجحين تبعث علي النجاح، فان سير العلماء تحفز علي العلم، وهذا ما لمسته عندما شاهدت حلقة من حلقات برنامج العبقري الشهير الذي يعرض علي قناة ناشيونال جيوغرافيك الشهيرة، حيث يعرض البرنامج سلسلة من الحلقات الدرامية عن السير الذاتية لمجموعة من العلماء والشخصيات صاحبة التأثير عالميا، يتناول الموسم الأول من البرنامج قصة حياة عالم الفيزياء الشهير الحاصل علي جائزة نوبل البرت أينشتاين، يبدأ الموسم بعرض قصة حياته من البداية مرورا بفترة عمله كموظف في هيئة تسجيل الاختراعات وتنتهي عند اواخر سنواته كفيزيائي والفترة المهمة من حياته التي أسس فيها أصول نظريته الشهيرة النسبية.

يذكر أن السلسلة المعروضة تعتمد فيما تعرضه علي مؤلف ظهر في عام 2007 تحت عنوان أينشتاين حياته والكون لمؤلفه الكاتب الشهير والتر إيزاكسون.

وقد أعلنت القناة عن عزمها بدء الموسم الثاني من البرنامج في عام 2018 وسيتناول الموسم الثاني قصة حياة الرسام الشهير بابلو بيكاسو.

وقد أذيع الموسم الأول في عشرة حلقات وضحت فيها تفاصيل حياة البرت أينشتاين متناولة حتى حياته المدرسية وعلاقته بالمدرسين وسفره لإيطاليا والمشاكل التي واجهها، وخصصت القناة عدة حلقات تناولت فيها حياته كموظف وسعيه نحو التوفيق بين دراسته وعمله.

طورت السلسلة علي يد نوح بينك وكينيث بيلر وعرضت أولى حلقات الموسم في 25 ابريل عام 2017 وتم تصويره في مدينة براغ في تشيكوسلوفاكيا، وشارك في اعداده المؤلف الموسيقي هانز زيمر وقام بادوار البطولة فيه ريتشارد توبول ومايكل ماكلهاتون واميلي واتسون ورالف براون.

برنامج العاب العقل:

تعد العقول والنفوس الإنسانية دهاليز بداخلها ماهو مغمور، منذ قديم الأزمان والعلماء والباحثين يكتشفون اكتشافات جديدة فيها، ولأن قناة ناشيونال جرافيك تعني بكل ما هو جديد فإنها تتطرق إلي هذا الأمر الشائك متابعة أقوال العلماء وتجاربهم في محاولاتهم كشف أغوار هذه العقول والنفوس، والقناة بجانب ما تعرضه من برامج تاريخية رأينا مثالا عنها في العبقري، فإنها تعرض برنامجا رائعا تحت مسمى العاب العقل، ويعرض هذا البرنامج أفكارا جديدة متعلقة بالعقل ودهاليزه، فمن خلال العاب وتجارب تفاعلية مصممة خصيصة للتلاعب بالعقول نكتشف ما يحدث داخل الدهاليز السابق ذكرها.

تسلط السلسلة ضوءا علي الدماغ البشري العجيب في رحلة استكشافية رائعة وممتعة من خلالها ندخل الي دهاليز هذا العقل العجيب الذي لايزيد وزنه 3 أرطال فقط الأعجوبة السماوية، التي تميز الإنسان عن باقي الكائنات.
وتقدم البرنامج جيسون سيلفا مع مجموعة من الخبراء والباحثين في العلوم الإدراكية، وعلم النفي والعلوم العصبية أيضا.
يقدم البرنامج تجارب رائعة في فحص قدرات العقل البشري مثل التركيز والخوف والإقناع واتخاذ القرارات واللياقة العصبية.
يتناول البرنامج في حلقاته والتي كل حلقة تحمل اسما، العاب بأفكار جديدة ففي حلقة تحت عنوان مشاهد خارقة يبحث الخبراء في حواس الإنسان وهل هي خمسة فعلا أم أكثر.
وحلقات في التعرف علي العقل، وتجارب الاستيقاظ وعدم النوم لفترة طويلة وبيان أثر ذلك علي العقل، وفكرة إتباع الآخرين وتقليدهم ومنبع الفكرة في العقل.

قدمنا لكم أفكارا عامة ومعلومات عن برنامجي العاب العقل والعبقري اللذان يتم بثهما علي قناة ناشيونال جيوغرافيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *