الرئيسية / مايخص المرأه / تعرفي معنا على مخاطر غسل الشعر أثناء الدوره الشهريه

تعرفي معنا على مخاطر غسل الشعر أثناء الدوره الشهريه

عندما تأتي الدورة الشهرية عند النساء غالبا ما يصاحبها الم شديد، مع اضطرابات نفسية وضغوطات ناتجة عن التغير الهرموني وازدياد افرازات الغدد، مما يجعل المرأة في وضع نفسي سيء، باحثة عن أسباب الآم الدورة الشهرية، وكيفية التخفيف من هذه ألالآم.

تتكرر الدورة الشهرية لدى النساء ما بين واحد وعشرون يوما إلى خمسة وثلاثون يوما، في اختلاف بين النساء ما بين الموعدين، وينبغي الإشارة إلى أن الدورة الشهرية إذا ما زاد وقتها وتأخر عن الوقت المذكور، لابد إذن من مراجعة الطبيب لمعرفة أسباب تأخر الدورة الشهرية، وفي حال كانت ألآمها شديدة ينبغي معرفة أسباب الآم الدورة الشهرية، ولعل تكررها كل شهر من الأمور التي يصعب تحملها، ولعل قدر الله للمرأة بهذه الدورة تأهيلا لها لتحمل الآم أخرى ستعانيها طوال حياتها، من الآم الحمل وغيرها، والدورة الشهرية بعد الزواج تختلف عن قبله، فقد تلاحظ المرأة بعد زواجها تأخرا في الدورة الشهرية ناتج عن التواصل الزوجي، وقد تلاحظ أيضا أن الألم الناتج عنها قد أصبح أخف من السابق ويعود ذلك إلى الاستقرار النفسي الذي تشعر به المرأة بعد الزواج.

ونستنتج من النقطة الأخيرة المتعلقة بالاستقرار وعلاقته بالآم الدورة الشهرية، أن الحالة النفسية لها دور كبير في التخفيف من الآم الدورة.
وقد تتلقى المرأة العديد من النصائح المتعلقة بالدورة الشهرية مثل نصيحة الاستحمام الدورة الشهرية وما يسببه من نتائج سلبية.وكذلك غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية، لذلك سنتحدث في الفقرة التالية عن أضرار غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية .

أضرار الاستحمام أثناء الدورة الشهرية :

لا شك أن الاستحمام أثناء الدورة الشهرية لا بأس به ما دامت المرأة تلتزم بالماء الدافئ في استحمامها، مع تجنب الصابون المعطر، وكذلك تجنب البرد لما يسببه من نتائج سلبية وأثار جانبية تسبب ازديادا في الآم الدورة الشهرية.
أ-ينصح الأطباء المرأة التي تحين دورتها بتجنب غسل شعرها ويعود السبب إلى الدراسات التي أجريت وأثبتت أن تأثير الماء البارد يكون سلبيا على صحة المرأة الحائض.
ب-يؤدى تكرار غسل الشعر بالماء البارد وتعرض المرأة للتهوية إلى انكماش المبيض وزيادة النزيف من الدم بشكل غير طبيعي.
ج-نتيجة زيادة النزيف يؤدى إلى عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض.
د-يؤدى إلى تحول البقايا من الدم النازل إلى مواد سامة.
ه-قد يحدث خللا في توازن الهرمونات في الجسم.
وقد يحدث نتيجة الخلل السابق ارتفاع في احتمالات الإصابة بسرطان المبيض والثدي .

لذلك ينصح الأطباء المرأة الحائض بغسل الجسم كله إن أرادوا ما عدا الشعر، ومع تجنب المبالغة في الاستحمام يوميا.
وكذلك ينبغي استخدام الماء المعتدل الذي لا يكون باردا تجنبا للإصابة والتعرض للبرد.

فوفق أحدث الدراسات التي أجريت على عدد من النساء اللاتي أصبن بسرطان الثدي وجد أنهن كانوا حريصات على غسل شعورهن باستمرار أثناء الدورة الشهرية وكذلك حملهن الدائم للأشياء الثقيلة وتناول المشروبات الباردة، ونتج عن هذا كله عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض وكذلك تحول بقايا دم الحيض إلى مواد سامة أدت إلى اختلال في توازن الهرمونات في الجسم ونتج عنه سرطان الثدي في النهاية.

لذلك فإن الأطباء نصحوا بتغيير العادات الغذائية والحرص على تناول الخضراوات وعدم غسل الشعر أثناء فترة الدورة الشهرية.
قدمنا لكم في حديثنا السابق معلومات عن الدورة الشهرية مع بعض العادات اللازمة لها، مثل تجنب الاستحمام بالماء البارد مع تجنب غسل الشعر بقدر المستطاع لتجنب الآثار الجانبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *